News الورشة التدريبية حول آلية إنشاء غرفة تبادل المعلومات لمملكة البحرين التابع لمشروع تحديث الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع الحيوي

تدريب فريق العمل الوطني حول آلية إعداد غرف تبادل المعلومات

Source المجلس الأعلى للبيئة
Release date 07/10/2015
Contributor nouf alwasmi
Geographical coverage البحرين,

نظم المجلس الأعلى للبيئة الورشة التدريبية الوطنية الأولى على مستوى مملكة البحرين حول آلية إنشاء غرف تبادل المعلومات الخاصة بالتنوع الحيوي، وذلك تحت إشراف المدرب الدولي المعتمد للإقليم العربي من قبل سكرتارية اتفاقية التنوع الحيوي الدكتور المصطفى مدبوحي من المملكة المغربية الشقيقة.

وتهدف هذه الورشة إلى تسهيل عملية الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالتنوع الحيوي في مملكة البحرين واستعراض الجهود المبذولة من أجل تنفيذ التزامها تجاه الاتفاقية المتعلقة بالتنوع الحيوي وخطتها الاستراتيجية (2011-2020) المتمثلة بأهداف آيشي للتنوع الحيوي وتسليط الضوءعلى التعاون القائم بين مختلف الجهات.

ومن منطلق تعزيز التعاون مع كافة القطاعات والجهات المعنية بالتنوع الحيوي في مملكة البحرين فقد تم تشكيل فريق عمل وطني يضم أعضاء وممثلين من كافة الجهات المعنية، حيث تم خلال الخمسة إيام الماضية تنسيق الادوار والمسئوليات بين أعضاء الفريق بالاضافة إلى مراجعة محتوى آلية غرفة تبادل المعلومات لمملكة البحرين خلال الورشة التدريبية.

وفي ختام هذه الورشة تفضل الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للبيئة سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الموقر بتكريم المدرب الدولي والمشاركين في الورشة، شاكرا مرفق البيئة العالمي و برنامج الأمم المتحدة للبيئة – مكتب غرب آسيا على الدعم الفني والمالي المقدم من قبلهم لتنفيذ هذا المشروع .

 كما  اشاد سعادته بإهمية تضامن كافة القطاعات والجهات المعنية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من اتفاقية التنوع الحيوي لضمان صون واستدامة التنوع الحيوي في مملكة البحرين.

Please note that this information has expired.